عام

الفريق أشرف عطوة: قواتنا البحرية فى مصاف القوات البحرية العالمية

قائد القوات البحرية: ما نمتلكه من إمكانيات وقدرات متطورة نتاج منظومة عمل متكاملة

قال قائد القوات البحرية الفريق أشرف عطوة إن ما تمتلكه قواتنا اليوم من إمكانيات وقدرات متطورة هو نتاج منظومة عمل متكاملة يُبذل فيها الجهد والعرق والدماء لرجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.

وأضاف الفريق أشرف عطوة – في كلمته خلال الاحتفال بالعيد الـ57 للقوات البحرية – أنه لن يمر هذا الاحتفال دون أن نتذكر شهداءنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءً لوطننا الغالي مصر، موضحًا أنه لم نصل لما نحن عليه اليوم إلا بفضل الله تعالى وعزيمة رجال قواتنا البحرية.

تابع “أن قواتنا البحرية تحتفل اليوم بعيدها الـ57 والذي يوافق ذكرى 21 أكتوبر عام 1967، ذلك اليوم الخالد في تاريخ القوات البحرية المصرية، حيث قامت قواتنا الباسلة بإطلاق أول صاروخ بحري على مستوى العالم وتدمير المدمرة الإسرائيلية إيلات”.

وأوضح أن ما حققته قواتنا البحرية في ذلك اليوم المجيد لا يختزل في نصر تم تحقيقه خلال معركة بحرية بل هو يوم استعادة الثقة للجندي المصري، والدليل على أن رجال قواتنا البحرية ما زالوا قادرين على تنفيذ مهامهم وحماية حدودنا البحرية.

وقال الفريق أشرف عطوة “لقد كان هذا اليوم بمثابة رسالة طمأنة لشعب مصر العظيم بأن يوم النصر والكرامة أتٍ لا محالة بعزيمة وإصرار رجال القوات المسلحة”.

وأكد أن العيد الـ57 لقواتنا البحرية هذا العام يتزامن مع احتفال قواتنا المسلحة والشعب المصري بالذكرى الـ51 لانتصارات 6 أكتوبر 1973، ذلك النصر الذي أعاد أرض سيناء لمصرنا الغالية.

وأشار إلى أن قواتنا البحرية منذ إنشائها تمتلك سجلًا حافلًا بالإنجازات والنجاحات، ولعل ما مرت به من مراحل التطوير خلال العشر سنوات السابقة بدعم من القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة، هي أحد تلك النجاحات والتي اشتملت على تطوير البنية التحتية للقواعد البحرية لتكون في مصاف القوات البحرية العالمية، وبما يلبي مطالب القوات البحرية لتكون قادرة على تنفيذ مهامها على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بمسرحي عمليات البحرين المتوسط والأحمر بشكل متزن وفعال.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى